القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم العناوين

بيان التنسيقية الجهوية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم بجهة الرباط سلا القنيطرة

 



 

بيان التنسيقية الجهوية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم بجهة الرباط سلا القنيطرة


التنسيقية الجهوية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم بجهة الرباط سلا القنيطرة تدعو الشغيلة التعليمية المقصية بكل فئاتها بالجهة إلى الحضورالوازن والمشاركة المكثفة بالوقفة الاحتجاجية الجهوية المزمع تجسيدها أمام مقر وزارة التربية الوطنية  يوم الجمعة  28  أكتوبر 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالتزامن مع  اللقاء الذي  سيجمع الوزير بالكتاب العامين للنقابات التعليمية.

 أمام تمادي الحكومة في التنصل من الالتزام بالاتفاقات القديمة والجديدة، وفي ظل تهرب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من الإجابة عن انتظارات شرائح واسعة من المقصيين والمقصيات من خارج السلم، وفي سياق مسلسل ضرب القدرة الشرائية لنساء ورجال التعليم بسبب الغلاء والارتفاع المهول لأسعار المحروقات والمواد الغذائية، الشيء الذي أصبحت معه  الشغيلة التعليمة تعاني من مظاهر الهشاشة بالنظر لمستجدات الوضعية الاقتصادية حيث باتت منظومة أجور نساء ورجال التعليم عاجزة عن تلبية متطلبات الحياة اليومية وضمان الحياة الكريمة، أمام هذا الوضع فإن اللجنة الجهوية للتنسيقية الجهوية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم  بجهة الرباط سلا القنيطرة تعلن ما يلي:

تهنئة كافة المقصيين والمقصيات من خارج السلم بنجاح محطتهم النضالية الاحتجاجية ليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022، وتحييهم عاليا على انخراطهم الفعال ومشاركتهم في إنجاح هذا الشكل النضالي. 

تأكيدها المطلق وتشبتها الدائم بضرورة تفعيل ما تبقى من بنود اتفاق 26 أبريل 2011 الموقع بين الحكومة والمركزيات النقابية وعلى رأسها تمكين المقصيين والمقصيات نشيطين ومتقاعدين من حقهم في الترقية إلى الدرجة الممتازة خارج السلم.

انخراطها المبدئي واللامشروط في كل المحطات النضالية التي تقررها التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم.

مطالبة الوزارة بإصدار مرسوم استثنائي تعديلي يمكن كل المقصيات والمقصيين من حقهم العادل والمشروع في الترقية إلى خارج السلم.

مطالبة الوزارة بإنصاف كل المقصيات والمقصيين  المستوفين لشروط ومعايير الترقية إلى خارج السلم المعمول بها عبر تنظيم ترقية استثنائية لكل الأفواج بأثر رجعي مادي وإداري.

دعوة ومناشدة النقابات التعليمية بالتشبث بموقفها المتقدم والمبدئي الرافض لأي نظام أساسي تنتفي فيه شروط العدالة والانصاف والتحفيز والتوحيد ولا يتضمن فتح الدرجة الممتازة والجديدة في وجه المقصيين، والتأكيد على مطلب إصدار مرسوم استثنائي تعديلي لفتح باب الترقية إلى الدرجة الممتازة خارج السلم مع تنظيم ترقية استثنائية تضمن حقوقهم المالية والإدارية بأثر رجعي إداري ومادي.

دعوة المكاتب الجهوية لكل النقابات التعليمية والمكاتب الإقليمية بكل الأقاليم التابعة للجهة إلى دعم ومساندة الوقفة الاحتجاجية الجهوية المزمع تنظيمها امام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022.

دعوة كافة الشغيلة التعليمة المقصية بالجهة إلى الانخراط الجاد والمسؤول والحضور الفعال والمكثف في الوقفة الاحتجاجية الجهوية المقرر تنفيذها أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 على الساعة 10 والنصف صباحا .

جميعا من أجل إنجاح الوقفة الاحتجاجية الجهوية

ما لا يؤخذ بالنضال ينتزع بمزيد من الصمود والنضال






تعليقات