القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم العناوين

عروض الدورة الوطنية لبرنامج دعم التعلمات الأساس بمؤسسات الريادة 2025-2026

 

الدورة الوطنية للتكوين حول برنامج

دعم التعلمات الأساس

لفائدة أساتذة وأستاذات مؤسسات الريادة للتعليم الابتدائي

المرحلة الأولى


الدورة الوطنية للتكوين في برنامج دعم التعلمات الأساس لفائدة أساتذة مؤسسات الريادة 2025-2026

في إطار تنزيل مشروع مؤسسات الريادة بالتعليم الابتدائي، تنظم وزارة التربية الوطنية الدورة الوطنية الأولى من برنامج دعم التعلمات الأساس برسم الموسم الدراسي 2025-2026، لفائدة أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي العاملين بمؤسسات الريادة على الصعيد الوطني.
تهدف هذه الدورة إلى تأهيل الفاعلين التربويين وتمكينهم من المعارف والمهارات الضرورية لتفعيل نموذج التدريس الفعال، وتطبيق مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب (TaRL)، مع مواكبة مستمرة لتتبع نتائج المتعلمين عبر روائز التقويم والتشخيص.

🎯 أهداف الدورة الوطنية للتكوين حول دعم التعلمات الأساس

تركز الدورة على تحقيق الأهداف التالية:
  1. التعرف على نموذج مؤسسات الريادة
  2. تعرف لمحة عامة عن برنامج دعم التعلمات الأساسية
  3. الاطلاع على مختلف العمليات الخاصة بتدبير نموذج الريادة خلال الموسم الدراسي 2026-2025
  4. تعرف مبادى وسيرورات التقويم وتمرير روائز الموضعة من خلال محاكاة عمليات تمرير الروائز وتجميع النتائج

📌 المحور الأول: تقديم نموذج مؤسسات الريادة

يتضمن هذا المحور المحاور التالية:
1- حصيلة نموذج مؤسسات الريادة
2- مقاربة التدريس الفعال: المبادئ العامة
3- مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب: المبادئ والأهداف وعدة الأجرأة.

📥 تحميل عروض الدورة الوطنية لدعم التعلمات الأساس

لتيسير تتبع محاور التكوين واستثمار الموارد التكوينية، نوفر لكم في موقع تربية بروف إمكانية تحميل عروض اليومين الأول والثاني من الدورة الوطنية الخاصة بـبرنامج دعم التعلمات الأساس لفائدة أساتذة مؤسسات الريادة:
🔹 عرض اليوم الأول
🔹 عرض اليوم الثاني

📝 خلاصة

تعتبر الدورة الوطنية لتكوين أساتذة مؤسسات الريادة في برنامج دعم التعلمات الأساس محطة استراتيجية نحو تطوير كفايات المدرسين وتعزيز جودة التعلمات. وتُعَدّ هذه الدورة فرصة لتعميق الفهم بمقاربات التدريس الحديثة، وخاصة التدريس وفق المستوى المناسب، بما يضمن إنجاح مشروع مدرسة الريادة وتحقيق تكافؤ الفرص في التمدرس والتعلم.

تعليقات